تهدف حاوية جامعة البحرين البحثية (BSpace) إلى جمع إنتاج الجامعة من البحث العلمي في قاعدة بيانات موحدة، إضافة إلى زيادة الإطلاع من قبل الجمهور على الأبحاث العلمية والنشاط الأكاديمي الذي تنتجه جامعة البحرين، كما تهدف الحاوية إلى تعزيز التبادل البحثي ونشر المعرفة العلمية التي تنتجها الجامعة إقليمياً ودولياً.

وقد بنيت الحاوية على نظام “dSpace” المعروف والمنتشر عالمياً والذي تم تعديله وتعريبه من قبل كلية تقنية المعلومات. وتقوم مكتبة جامعة البحرين بالتحقق من جودة البيانات، بينما يوفر مركز تقنية المعلومات خدمة استضافة الحاوية على الانترنت وتقوم عمادة البحث العلمي بمتابعة وتحليل بياناتها.

بالإمكان المساهمة في الحاوية وتزويدها بالأبحاث والرسائل من قبل الباحثين والطلبة بالجامعة وذلك من خلال الدخول بنفس الحساب الإلكتروني الذي يوفره مركز تقنية المعلومات لجميع منتسبي جامعة البحرين. ويتم تسليم المشاركات إلكترونياً في الكلية (الوحدة) التي ينتمي لها الطالب أو الموظف ويتم مراجعة ما يتم تسليمه من قبل لجان مختصة في الوحدة ومن ثم مكتبة الجامعة قبل عرضها للجمهور من خلال حاوية جامعة البحرين البحثية.

يسعدنا دخولكم على محتويات الحاوية البحثية أو بالإمكان استخدام خاصية البحث للعثور على المادة العلمية المستهدفة. للمزيد من المعلومات يرجى الاتصال بمدير النظام عبر البريد الإلكتروني uobdspace@uob.edu.bh .